قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيئول: قال مسؤول عسكري اليوم الخميس إن قاعدة عمال المساعدة والقوات الكورية الجنوبية في أفغانستان تعرضت لهجوم مدفعي داخل وبجوار مجمع القاعدة في مدينة تشاريكا في إقليم باروان شمال أفغانستان.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب عن المسؤول قوله ان اربع قذائف مدفعية سقطت بعد ظهر يوم أمس الأربعاء داخل وبجوار القاعدة العسكرية دون وقوع إصابات أو خسائر في المنشآت والممتلكات.

وأضاف أن اثنتين من القذائف سقطتا داخل القاعدة فى حين سقطت الثالثة في الخارج وانفجرت الرابعة في الجو مشيرا الى انه لم يتم التعرف إلى الآن على الجهة المسؤولة عن الهجوم.

يشار إلى أن كوريا لجنوبية لديها حوالي 90 عاملا للمساعدة وضباط شرطة في أفغانستان كفريق للاعمار الإقليمي لها، ويرابط حوالي 340 جندي هناك كأفراد من وحدة 'اشينا' لحماية الفريق.

ويعتبر هذا هو الهجوم السادس من نوعه على القاعدة الكورية الجنوبية في تشاريكا في هذا العام..

وقال المسؤول الكوري الجنوبي إن وحدة اشينا ظلت في حالة التأهب عالية منذ الثلاثين من ابريل الماضي وأضاف أنها مستعدة لأية طوارئ في ضوء التطورات الأخيرة في أفغانستان.

ويرى هذا الهجوم هو الاول من نوعه منذ مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن من قبل القوات الأمريكية في الأول من مايو، وقد وضعت الدول في كل أنحاء العالم بعثاتها الخارجية في حالة تأهب تحسبا لأعمال إرهابية محتملة.