كابول: اعلن متحدث باسم الحلف الاطلسي مقتل جنديين من قوات الحلف في هجوم انتحاري اسفر ايضا عن مقتل جنديين افغانيين الاحد في سوق قريب من قاعدة عسكرية اميركية في قرديز بجنوب شرق افغانستان. وقال السرجنت جايسون هاغ quot;وقع انفجار قرب احدى قواعدنا العملانية في منطقة قرديز باقليم باكتيا. وقتل جنديان من القوة الدولية التابعة للحلف الاطلسي (ايساف)quot;. واضاف quot;واصيب جنود بجروحquot; بدون ان يحدد عددهم.

وتبنى الهجوم المتحدث باسم المتمردين الطالبان ذبيح الله مجاهد. وكان مسؤول في اجهزة الاستخبارات المحلية افاد في وقت سابق ان جنديين افغانيين على الاقل قتلا واصيب اربعة بجروح في الهجوم الانتحاري الذي استهدف سوقا بالقرب من قاعدة عسكرية اميركية في قرديز.

وقال غلام داستاغير روتوميار، مساعد قائد شرطة ولاية باكتيا، وعاصمتها قرديز، ان الهجوم نفذ في سوق قريب من قاعدة quot;كور كوماند 203quot; حيث تتمركز قوات افغانية واميركية.

وتعتبر باكتيكا مع الولايتين المجاورتين باكتيا وخوست من معاقل جماعة حقاني احد الفصائل الرئيسية لحركة المتمردين طالبان. وجماعة حقاني متهمة بتنفيذ العديد من الهجمات الدامية وخصوصا الانتحارية ضد القوات الافغانية والدولية بقيادة الولايات المتحدة.