غزة: شدد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة انه quot;من غير المسموحquot; عودة الفلتان الامني في قطاع غزة مؤكدا ان قطاع غزة سيشهد quot;نهضة واسعةquot; في مشاريع البناء والاعمار.
وقال هنية في كلمة خلال حفل وضع حجر الاساس لمستشفى تخصصي حكومي في بلدة بيت حانون في شمال القطاع quot;طوينا الى الابد صفحة الفلتان الامني ولا يمكن ان يسمح بعودته ..الاستقرار الامني كان احد المكتسبات الاستراتيجية لا نسمج اطلاقا باي مظاهر الفوضى تحت اي مبررquot;.

ودعا حكومة الائتلاف الوطني القادمة للحفاظ على quot;المكتسبات والمنجزات وصون الوضع الامنيquot; وتابع quot;يجب ان نصون الوضع الامني للمواطن وللمقاومةquot;.
وشدد هنية على الاستمرار في الحملات الامنية quot;ضرب الاذرع المتقدمة للاحتلال والعملاءquot; مذكرا انه قبل ايام quot;نفذنا احكاما بالاعدام صدرت في حق هؤلاء الخونة حتى تكون رادعة لامثالهم ..وحتى لا يفكر احد ان يشكل لنا عنصر اختراق وطني في صفوف شعبنا والمقاومةquot;.

وبعدما اشار الى ان الامن الداخلي في قطاع غزة quot;متوفرquot; لحماية المشاريع التنموية قال ان quot;المرحلة القادمة ستشهد نهضة واسعة في الاعمار والمشاريع التنمويةquot;.
وتلقت حكومة هنية quot;التزاما رسمياquot; خصوصا من دولة قطر لاعمار ما دمره الجيش الاسرائيلي في غزة وقال هنية quot;تم الاتفاق بين امير قطر والقيادة المصرية ان يكون اعمار غزة على اجندة المشاريع المصرية القطرية وسيبدا في اقرب وقت ممكنquot;.

واضاف هنية quot;تلقينا من البنك الاسلامي للتنمية ومقره في جدة تقديم 137 مليون دولار ستصرف الاربعاء القادم لمشاريع تعبيد الشواريع والصرف الصحي واقامة المدارسquot;.
واوضح هنية ان المؤسسات الدولية وبينها برنامج الامم المتحدة الانمائي quot;يو ان دي بيquot; كانت تشترط عدم الاشراف على مشاريع في غزة اذا كانت مواد البناء أتية عبر الانفاق المنتشرة على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وتابع هنية quot;لكن عندما وجدت هذه المؤسسات الدولية ان الشعب استطاع ان يبدا مشاريع الاعمار الاهلي بالمواد التي تاتي من خلال الانفاق وهناك ابلغتنا انها على استعداد ان تشتغل حتى بالمواد الأتية من خلال الانفاقquot;.
ويعمل في قطاع البناء ،الذي ظل حوالي اربع سنوات مشلولا، quot;13 الف عامل في قطاع غزة حاليا وفقا لهنية.

وقال هنية ان حكومته تدفع مليون دولار يتم جمعها من ايرادات الضرائب على السجائر والوقود المهربة من مصر شهريا لاقامة مشاريع متعددة في البنى التحتية بغزة وquot;ندعو الحكومة القادمة ان تواصل هذه المشروعاتquot;.
ويمكن ملاحظة مشروعات تعبيد الطرق واقامة شبكات المياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة في قطاع غزة.