غزة: سمح الاربعاء للمرة الاولى لتلفزيون فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية بالبث من وسط غزة ولتلفزيون الاقصى التابع لحماس بالبث من رام الله الضفة الغربية. وعرض التلفزيون الفلسطيني مقابلة مع القيادي في حماس اسماعيل رضوان ومع مواطنين من وسط غزة.

وقال رضوان quot;طوينا صفحة الخلاف وفتحنا صفحة المحبةquot;. وعرض تلفزيون الاقصى مقابلة من رام الله مع حسن خريشة نائب رئيس المجلس التشريعي في الضفة الغربية واستضاف المذيع راجي الهمص في جولة مفتوحة مع السياسيين والمحليين.

وتحدث حسن خريشة، النائب عن طولكرم شمال الضفة الغربية، عن الوحدة وإنهاء الإنقسام. ومنذ الصباح نقل تلفزيون فلسطين مشاهد حية من شوارع غزة واستضاف قيادات من حركة حماس. وسمح لاول مرة برفع اعلام فتح الصفراء في غزة، كما سمح للمتحدث باسم فتح فايز ابو عيطة بالتحدث عبر التلفزيون الفلسطيني بعد ان كان محظورا عليه التحدث مع الاعلام.

وقال حسن ابو حشيش رئيس المكتب الاعلامي الحكومي التابع لحكومة حماس المقالة في غزة quot;في هذا اليوم يتوجه المكتب الإعلامي بالتهنئة لجميع أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ويعلن عن مبادرته بالسماح لتلفزيون فلسطين للعمل بشكل مباشر في قطاع غزة، وذلك استثمارا لأجواء التفاؤل التي تعم الأراضي الفلسطينية وتجسيدا للمبادرات السابقة التي تقدم بها المكتب الإعلامي الحكومي سابقا لتحييد الإعلام وتجنيبه تداعيات الانقسام، واثباتا لحسن النوايا وصدق الإرادة بإنهاء كافة أشكال الانقسامquot;.

وطالب ابو حشيش quot; ندعو الأخوة في رام الله إلى الاستجابة لرغبة الرأي العام الفلسطيني والرد على بادرة حسن النية من قبلنا بإعادة السماح لوسائل الإعلام الممنوعة من العمل في الضفة وإعادة تداول الصحفquot;.