قال وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي اليوم ان طهران والقاهرة عازمتان على استئناف العلاقات بينهما وان هناك ارادة قوية في كلا البلدين لتحقيق ذلك.


طهران:اكد وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي في تصريح لوكالة الانباء الايرانية (ارنا) ان مصر وإيران ترغبان في استئناف العلاقات بينهما في كافة المجالات وان التعاون بينهما يصب في مصلحة المنطقة والعالم الاسلامي، وان هناك ارادة قوية في كلا البلدين لتحقيق ذلك.

واشار الى quot;الامكانات الكبيرة لدى البلدين والتي من شأنها ان توفر الارضية المناسبة لاستئناف العلاقات الودية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافيةquot;.

وكشف عن وجود مشاورات ومحادثات رسمية تجرى بين الطرفين ورسائل متبادلة من اجل فتح صحفة جديدة في العلاقات الثنائية بين طهران والقاهرة.

وذكر صالحي انه سيجتمع مع نظيره المصري نبيل العربي علي هامش اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز المزمع عقده قريبا في اندونيسيا موضحا ان quot;احد مساعديه سيزور القاهرة لتنظيم جدول اعمال هذا اللقاءquot;.

وأخذت العلاقات الايرانية - المصرية خلال الأشهر الاخيرة تتحسن بعد الاطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك حينما أبدى الجانبان رغبتهما في فتح صفحة جديدة في علاقاتهما السياسية المقطوعة منذ ثلاثة عقود.