صنعاء:اعربت المعارضة اليمنية الاحد عن املها بموقف عملي من دول مجلس التعاون الخليجي بسبب quot;مرواغاتquot; النظام، محذرة في الوقت ذاته من تدهور quot;خطيرquot; في اوضاع البلاد.
واكد بيان ان quot;اللقاء المشترك وشركاؤه يدينون المناورات والمراوغات التي لجأ اليها النظام بشأن التوقيع على اتفاقquot; تتضمنه مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربي لحل الازمة المستعصية.

واضاف ان المعارضة quot;تامل وتتوقع اتخاذ موقف عملي تجاه تلك المناورات والمراوغات، لا سيما وان الاوضاع تتدهور بشكل خطر في وقت لم يعد النظام او ما تبقى منه قادرا على حل اي مشكلة من المشاكل بعد أن أصبح بقاؤه المشكلة وفقد شرعيتهquot;.
وتابع ان quot;اللقاء المشترك وشركاؤه قبلوا التعديلات التي كانت تأتي كل مرة كاستجابة من الاشقاء لرغبات طرف واحد، وهو الرئيس (علي عبد الله) صالح، رغم ما نواجهه من مشكلات حقيقية مع الشباب والشعب في ساحات الاعتصامquot;.

واعتبر ان quot;مسؤوليتنا الوطنية في اللحظة الراهنة تدفعنا الى ان نعلن بوضوح تمسكنا بالاتفاق المسلم اليناquot; من عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون وquot;تمسكنا بتأكيدات الاشقاء انهم لن يقبلوا بتغيير او تبديل حرف واحد في الاتفاقquot;.
وكان الزياني اعلن السبت في ابو ظبي عدم ادخال اي تعديلات على المبادرة الهادفة الى اخراج اليمن من ازمته السياسية المستعصية.

واضاف quot;قمنا باضافة بعض الاسماء التي ستوقعquot; على الاتفاق.
وقد وضعت دول الخليج القلقة من استمرار الازمة في اليمن منذ كانون الثاني/يناير، خطة تتضمن مشاركة المعارضة في حكومة مصالحة وطنية مقابل تخلي صالح عن الحكم لصالح نائبه على ان يستقيل بعد شهر من ذلك.

وكانت المعارضة دعت دول الخليج الى ممارسة ضغوط على صالح لكي يقبل المبادرة.
وتستمر التظاهرات المطالبة بتنحي صالح منذ نهاية كانون الثاني/يناير، واسفرت عن مقتل اكثر من 150 شخصا.