عدن: قال مصدر أمني يمني إن شقيقين عنصرين في تنظيم quot;قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; قتلا في جنوب اليمن فجر الخميس بقصف من طائرة اميركية من دون طيار. واضاف المسؤول الامني المحلي ان quot;طائرة اميركية من دون طيار استهدفت سيارة بداخلها قيادي سعودي في تنظيم القاعدة كان متوجها الى منزل الشقيقين لكنها اخفقت في اصابتهquot;.

واضاف ان quot;الشقيقين سمعا القصف فسارعا الى المكان لمعرفة ماذا حدث فبادرت الطائرة الى قصف سيارتهما ما ادى الى مقتلهماquot;.

وقد اعلن عدد من السكان في وقت سابق ان quot;طائرة استهدفت الشقيقين المنضويين في تنظيم القاعدة عبد الله ومبارك الحرد ما ادى الى مقتلهما واصابة اخر اثناء مرورهم بسيارة في مديرية نصاب في منطقة عبدان التابعة لمحافظة شبوةquot; في جنوب اليمن.

لكن مصدرا في وزارة الدفاع اليمنية اكتفى باعلان ان quot;قياديين في القاعدة لقيا مصرعهماquot; دون ذكر اي تفاصيل اخرى. واتحد الفرعان السعودي واليمني في القاعدة في كانون الثاني/يناير 2009 لتشكيل quot;قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; المتواجدة بقوة في جنوب اليمن وشرقه حيث تتعرض قوات الامن لهجمات غالبا.

ويضم قاعدة الجهاد في بلاد العرب رعايا من بعض الدول العربية ويرئسه اليمني ناصر الوحيشي الذي تمكن العام 2006 من الفرار من السجن برفقة 22 اخرين اما نائبه فهو السعودي سعيد الشهري الذي افرج عنه الاميركيون من غوانتانامو العام 2007.