قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكدت الولايات المتحدة اليوم استمرار التزامها بالعمل مع شعب العراق وحكومته في quot;توفير المساعدة وايجاد حلول دائمة للنازحين العراقيينquot; عن طريق تقديم 51.5 مليون دولار كمساعدة اضافية.

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان انه في اطار الجهود المتواصلة ستسهم واشنطن بمبلغ 5ر51 مليون دولار اضافية الى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وغيرها من المنظمات الدولية quot;لتقديم المساعدة للنازحين العراقيين الى جانب اللاجئين والنازحين داخليا والتي أعلن عنها مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة اريك شوارتز في بغداد يوم الاحدquot;.

ووفقا للبيان فان مبلغ المساهمة quot;سيدعم عودة اللاجئين والمشردين داخل العراق واعادة دمجهم في المجتمع عن طريق اعادة بناء المنازل واصلاح شبكات المياه والصرف الصحي وخدمات التوظيف وحماية مراكز المساعدة بالتعاون مع وزارة الهجرة والمهجرين العراقيةquot;.

واشار الى quot;توقع اعلان الولايات المتحدة عن مساهمات اضافية قبل انتهاء السنة المالية الحالية في 30 سبتمبر 2011 quot;. واضاف ان اجمالي مساهمات الولايات المتحدة في السنة المالية الحالية بلغت 119.9 مليون دولار لمساعدة النازحين العراقيين.

وشدد البيان على أن quot;تقديم المساعدة الانسانية يعد جزءا من التزام الولايات المتحدة باتفاقية الاطار الاستراتيجي مع حكومة العراقquot;. واوضح انه منذ 2007 قدمت الادارة الأميركية أكثر من 1.3 مليار دولار كمساعدة للاجئين العراقيين والنازحين داخليا وضحايا القتال quot;مشددا على الالتزام بمواصلة تقديم المساعدات الانسانية للنازحين العراقيين وانسحاب الجيش الأميركي من العراقquot;.