استنكرت فرنسا الهجمات ضد المدنيين في بغداد، مؤكدة أنها ستمنح اللجوء إلى مسيحيين عراقيين.


باريس: أصدرت فرنسا اليوم إدانة قوية لاستمرار أعمال العنف في العراق، مستنكرة الهجمات ضد المسيحيين والمسلمين هناك. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو quot;نحن ندين بشكل قوي كل أعمال العنف في العراقquot;، مؤكدًا أن quot;الهجمات التي وقعت في بغداد اليوم، وأسفرت عن ستة قتلى من المسيحيين، هي أعمال وحشية وجبانة، تعمل على إرسال العراق إلى الحدادquot;.

ودان فاليرو الهجمات الطائفية ضد المسلمين وأتباع الديانات الأخرى، معربًا عن تضامن فرنسا مع السلطات العراقية وجهودها في وضع حد لهذا العنف.

كما استنكر فاليرو الهجمات الطائفية التي وقعت في وقت سابق في النجف وكربلاء، وأسفرت عن 30 قتيلاً، بينهم عشرة حجاج إيرانيين، مشيرًا إلى أن بلاده دعت إلى عقد اجتماع خاص لمجلس الأمن الدولي لمناقشة العنف في العراق.

وأعلنت فرنسا في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستستقبل 36 من الذين أصيبوا في الهجوم على الكنيسة في العراق، وأنها ستمنح إقامة مؤقتة لأسر الضحايا.

ثم كشفت باريس في وقت لاحق عن أنها ستمنح اللجوء إلى 150 مسيحيًا آخر بعد الهجوم الواسع عليهم في بغداد، الذي أسفر عن أكثر من 60 قتيلاً خلال الأسابيع الأخيرة.