قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ملبورن: دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى تقاسم سلطة quot;مشروعquot; في العراق والى حكومة quot;تمثيليةquot; بعد الاتفاق السياسي الذي تم التوصل اليه السبت بين الكتل السياسية العراقية والذي انهى ثمانية اشهر من الشلل المؤسساتي. وقالت كلينتون انها لا ترغب بالتعليق على الامر قبل ان يعلن العراقيون رسميا عن الاتفاق المتعلق بتشكيل حكومة.

واضافت في ملبورن حيث تقوم بزيارة quot;لكن يمكننا القول اننا وجهنا باستمرار دعوات الى العراقيين لتشكيل حكومة تمثيلية تعكس مصالح واحتياجات مختلف شرائح الشعب ويجب ان يكون هناك تقاسم مشروع للسلطة بين مختلف الكتل والافرادquot;.

وتابعت quot;نامل في ان تكون تلك هي النتيجة عند انتهاء عملية التفاوضquot;. وكانت الكتل السياسية العراقية توصلت الى اتفاق ينهي حالة الشلل التي يعيشها العراق منذ اجراء الانتخابات قبل ثمانية اشهر، ويبقى بموجبه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في منصبه لولاية ثانية.

وقال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية لوكالة الانباء الفرنسية الاحد ان quot;الاتفاق السياسي تم التوصل اليه (السبت) بين قادة الكتل السياسيةquot;، مشيرا الى ان quot;الاتفاق ينص على تجديد ولاية رئيس الجمهورية جلال طالباني فيما يحتفظ المالكي بموقعه لولاية ثانيةquot;.