ساراييفو: وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى ساراييفو حيث ستبدأ الثلاثاء زيارة لمدة يومين للبلقان، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس المرافق لكلينتون. وستدعو كلينتون الاطراف البوسنية الى تخطي خلافاتها وتعزيز مؤسساتها المركزية المشتركة من اجل تسهيل اندماج البلاد في اوروبا.

وخلال الرحلة من واشنطن، قال مساعد وزرة الخارجية لشؤون اوروبا فيليب غوردون ان quot;العملية السياسية متوقفة وهذا احد اسباب زيارتهاquot;.

وسوف تجري كلينتون الثلاثاء محادثات مع اعضاء الرئاسة الجماعية في البوسنة والهرسك وخصوصا مع بكر عزت بيغوفيتش، العضو المسلم المعتدل الذي انتخب مؤخرا في الرئاسة الجماعية. وقد تلتقي ايضا ميلوراد دوديك، رئيس جمهورية صرب البوسنة.

وستغادر كلينتون ساراييفو بعد الظهر متوجهة الى بلغراد. وستواصل جولتها الاربعاء في كوسوفو بزيارة بريشتينا ثم منطقة غراكانيكا التي تقطنها اغلبية من الصرب. واعلنت صربيا عن محادثات مقبلة مع كوسوفو وذلك بعد عامين على استقلال اقليم كوسوفو من طرف واحد.

وبهذا الخصوص، قال غوردون ان كلينتون quot;ستشير الى كل ما يمكن الحصول عليه من حوار من الند للند وحمل الطرفين على سلوك طريق الاندماج الاوروبيquot;.