الأمم المتحدة: اثنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس اليوم على ترشح دولة الكويت لمجلس حقوق الانسان للفترة 2011 - 2014 بعد موافقة المجموعة الآسيوية بالإجماع واصفة الترشح بأنه quot;خطوة ايجابية جداquot;.

وقالت رايس في معرض ردها على سؤال حول قرار الكويت الترشح هذا العام بدلا من عام 2013 بديلاً من سوريا التي أجّلت ترشحها حتى 2013 quot;نعتقد أن الكويت وإدراجها على اللائحة الآسيوية وتمثيلها للمجموعة العربية يعد خطوة ايجابية جداquot;.

واضافت ان بلادها ترى أن قرار سوريا سحب ترشحها، والذي اعلنته في وقت سابق اليوم، جاء نتيجة quot;لعدم رغبة دول المجموعة الآسيوية في تقديم دعم لبلد يبعث سجل حقوق الانسان فيه على الأسىquot;.

واعربت السفيرة الأميركية عن ترحيبها بالخطوة مشددة على انها quot;خطوة مهمة في سلسلة من الخطوات اتخذت أخيرًا تشير الى أن أداء (كل من الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان) بدأ في التحرك في اتجاه أكثر ايجابية لتحقيق أهدافهquot;.

وحول الاضطرابات المتواصلة في أنحاء مختلفة من العالم العربي، قالت رايس ان بلادها كانت واضحة جدا في ادانة كل الهجمات التي ترتكبها الحكومات ضد المدنيين.

واكدت مواصلة بلادها ادانتها الواضحة والقوية لما حدث في سوريا واليمن وغيرهما quot;كما سنواصل اجراء مشاورات مع شركائنا حول الخطوات التالية المناسبةquot;.