كوالالمبور: اعلنت الجمارك الماليزية السبت انها اعتقلت اثنين من الرعايا الايرانيين وضبطت كمية من الهيرويين تبلغ قيمتها 12,65 مليون دولار، ما شكل اكبر عملية ضبط مخدرات هذه السنة في ماليزيا.

وقال مدير الجمارك عزيز يعقوب في تصريح صحافي ان السلطات ضبطت 287 كيسا من المخدرات كانت مكدسة في حاويات خلال عملية تفتيش في ميناء كلانغ في 28 نيسان/ابريل.

واضاف في تصريح لوكالة برناما للانباء، ان quot;المخدرات التي كانت موضوعة في اكياس من البلاستيك قد عثر عليها في 560 كيسا من الاسمنت في حاويات آتية من كراتشي في باكستانquot;. وتجري السلطات تحقيقا حول الوجهة النهائية للمخدرات. وقال عزيز يعقوب لصحيفة نيو سترايتس تايمز quot;انه مبلغ خياليquot;.

وتبلغ زنة المخدرات المضبوطة 214,5 كلغ، كما اوضح من جهة اخرى مسؤولون طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم. وقالوا ان الايرانيين اللذين اعتقلا هما عضوين في شبكة دولية لتجارة المخدرات تحاول السلطات القضاء عليها.

وقد لاحظت السلطات في الفترة الاخيرة ازديادا واضحا لعدد الايرانيين المعتقلين في ماليزيا بسبب تجارة المخدرات. فمن كانون الثاني/يناير الى تشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي، اعتقل 138 ايرانيا في ماليزيا بسبب تجارة المخدرات، في مقابل 16 على امتداد العام 2009.