أكدت الحكومة الإنتقالية في تونس اليوم حرصها على اجراء انتخابات المجلس التأسيسي بموعدها المقرر في الرابع والعشرين من تموز/توليو القادم.


تونس: أعلنت الحكومة الانتقالية في تونس اليوم الاثنين quot;الحرصquot; على إجراء انتخابات المجلس التاسيسي في موعدها المحدد اواخر شهر تموز/توليو المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء وزير التربية الطيب البكوش، للصحفيين ان المجلس عقد الاثنين اجتماعا اكد فيه حرص الحكومة الانتقالية على إجراء انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في موعدها المحدد في الرابع والعشرين من تموز/توليو القادم مع quot;استعدادها لتقديم المساعدة اللازمة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات متى طلبت منهاquot; ذلك.

ويعد هذا الاعلان تاكيدا لموعد الانتخابات وذلك بعد ان المح رئيس الوزراء الباجي قائد السبسي قبل ايام الى امكانية تاجيلها متى quot;اقتضت قوة قاهرة ذلكquot;، حسب تعبيره لكنه سرعان ما شرع في مشاورات متعددة مع رؤساء احزاب ومنظمات من المجتمع الاهلي ونقابات عمالية.

يذكر ان اهم الاحزاب التونسية الحالية والتي يفوق عددها الستبن حزبا، تؤيد اجراء الانتخابات المقبلة في موعدها، عدى قلة من الاحزاب الحديثة نسبيا بسبب ضعف وقلة التمويل وقصر مدة التعريف بها لدى عموم التونسيين.