تونس: قالت مصادر إعلامية تونسية إن quot;الجيش التونسي وجه تعزيزات عسكرية إلى الحدود الشرقية مع ليبياquot; .

وأضافت إذاعة محافظة تطاوين المحلية السبت، أن quot;شاحنات تابعة للجيش تنقل مدافع ودبابات ومدرعات وصلت إلى بلدة بئر الأحمر التابعة لمحافظة مدنين في اتجاه بلدة ذهيبة الحدودية مع ليبياquot;، وذلك quot;لتامين سلامة التراب التونسي سواء من الثوار أم من كتائب القذّافيquot;، كما وتهدف هذا التعزيزات أيضا إلى quot;منع الخرق المتواصل للتراب التونسي، الذي شهد سقوط أكثر من مائتي قذيفة ليبية في الأسبوعين الماضيينquot;، حسبما جاء في تقرير الإذاعة.

هذا ولم يصدر بعد أي تأكيد رسمي لإرسال هذه التعزيزات.

من جهة أخرى أضافت الإذاعة المذكورة وصحيفة quot;العطوفquot; الالكترونية الجهوية أن quot;قوات الجيش التونسي تصدت فجر السبت لمحاولة تسلل لكتائب القذّافي التي توغلت في الأراضي التونسية في محاولة لمهاجمة الثوار في معبر وازن (ذهيبة)، ومنعتها من الاستغلال الأراضي التونسية في هذا الهجوم، دون حصول اشتباك مباشر بين الطرفين.

من جهتها قالت صحيفة quot;العطوفquot; إن الكتيبة التي توغلت لمهاجمة المعبر الذي يسيطر عليه الثوار كانت تتكون من 220 مقاتلا و70 سيارة عسكرية وهي مجهزة بسلاح مدفعية من عيار 106 مليمتر.

وكانت الحكومة التونسية قد أكدت مؤخرا في بيان رسمي قلقها العميق من التصعيد العسكري الليبي في منطقة وازن الليبية القريبة من منفذ الذهيبة الحدودي التونسي، وطالبت السلطات الليبية بمنع خرق حرمة التراب التونسي والمساس بأمن المواطنين في المنطقة.