افتتح الشيخ محمد بن راشد صباح اليوم أعمال quot;منتدى الإعلام العربيquot; في دورته العاشرة الذي ينظمه نادي دبي للصحافة.


دبي: افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي صباح اليوم أعمال quot;منتدى الإعلام العربيquot; في دورته العاشرة الذي ينظمه نادي دبي للصحافة التابع للمكتب الإعلامي في حكومة دبي وذلك على مدى يومين.

والقت مريم بنت فهد المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة كلمة في الجلسة الإفتتاحية أعربت فيها باسم الصحفيين والإعلاميين العرب عن الشكر والتقدير للشيخ محمد بن راشدعلى رعايته لأعمال المنتدى وللإعلام والإعلاميين في الوطن العربي عموما... ورحبت بالمشاركين في أعمال المنتدى الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام والصحافة العربية في العالم العربي وفي المهجر.

والقى بعد ذلك وزير الثقافة المصري عماد أبوغازي كلمة حيا خلالها حاكم دبي ونقل من خلالها له وللمشاركين في المنتدي تحيات رئيس الوزراء المصري عصام شرف الذي كان من المقرر حضوره المنتدى.

وأشاد الوزير المصري بجهود نادي دبي للصحافة الذي يواصل منذ عقد من الزمن تنظيم هذا الملتقي على أرض دولة الإمارات وفي رحاب مدينة دبي، منوها بالحرية و حرية الرأي التي يتمتع بها الإعلاميون والصحافة والإعلام في دولة الإمارات. كما أشار في كلمته إلى دور الإعلام وأهميته في مسيرة التغيير والإصلاح التي تشهدها المنطقة العربية في هذا العصر.

ثم شاهد الحضور فيلما وثائقيا حول مسيرة quot;جائزة الصحافة العربيةquot; وquot;منتدى الإعلام العربيquot; ودورهما في تفعيل دور ورسالة الإعلام العربي.

وحضر الجلسة الإفتتاحية .. الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم و حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم ومحمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان حاكم دبي والفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي وأحمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي إلى جانب عدد من القيادات الصحفية والإعلامية في الدولة.