قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مثمناتجمع الوحدة الوطنية بمملكة البحرين دور قوات درع الجزيرة في مملكة البحرين الذي استدعت الظروف وجوده المتمثل في حماية المنشآت الحيوية ضد أي تهديد خارجي.


الرياض: استقبل المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ في الرياض وفد تجمع الوحدة الوطنية بمملكة البحرين وأعضاء من المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية برئاسة الشيخ الدكتور عبداللطيف المحمود رئيس اللجنة العليا لتجمع الوحدة الوطنية .
ورحبالمفتي آل الشيخبوفد مملكة البحرين متمنيا لهم ولكل شعب البحرين الخير والطمأنينة والاستقرار في بلادهم وفي كل بلاد المسلمين وأن يدفع عن المسلمين مما وصفه بـquot;مضلات الفتنquot;.
و أكد الحرص على أن يلتم شمل المسلمين وتجتمع كلمتهم على الحق داعيا أن تتآلف قلوبهم وتجتمع كلمتهم نحو صلاح أحوالهم ويتحقق تعاونهم على البر والتقوى لخير أمتهم، مبينا أن كل عاقل يدرك أن اجتماع الكلمة على قيم الحق والعدل وإدارة الحوار والتفاهم بأسلوب حكيم وعاقل هو الذي يبني الأوطان ويعلي مكانتها.
وثمن وفد البحرين عالياً حرص المفتي آل الشيخلما يجمع المسلمين ويعزز التعاون بينهم على ما يخدم الإسلام والمسلمين .
وعبر رئيس الوفد في لقاء صحفي عن شكر وتقدير شعب البحرين للسعودية قيادة وشعبا وقال: quot;نحن أخوة وأبناء عمومه وكأننا نشكر أنفسنا من خلال تواصلنا العاطفي والتاريخي على مر الدهور الذي يعطينا القوة والثبات لنحمل رسالة الحق للبشرية كلها كما حملها الصحابة من بعد الرسولالكريم فنحن اتباعه ونحمل رسالته التي جاء بها رحمة للعالمينquot;.
وقال الدكتور المحمود: quot;جئنا لنقدم الشكر للمملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين، إننا حركة شعبية نود أن يكون الخليج كما هو عربياًquot;.
وأبرز العلاقات الوثيقة بين البلدين عبر التاريخ الممتد لأجيال مع في دول مجلس التعاون مثمنا موقف و دور قوات درع الجزيرة في مملكة البحرين الذي استدعت الظروف وجوده المتمثل في حماية المنشآت الحيوية ضد أي تهديد خارجي .
وبين أن فكرة إنشاء تجمع الوحدة الوطنية البحرينية تمخض عن الأحداث العصيبة التي مرت بها بلاده وقال: quot;إن رسالتنا تتمثل في مطالبة المرجعيات الدينية والمهتمين بالشأن الديني والقائمين به العمل على إنهاء الاحتقان الطائفي الذي ملئت به النفوس وأثيرت به الأحقاد والضغائن وانحرف بسببه المتدينون وغير المتدينين عن الصراط المستقيم وعن النهج القويمquot;.
وأكد أن البحرين تسعى دوما لأن يأخذ كل طرف حقه وألا يظلم أحد وألا يستضعف أحد و أن البحرينيين بكل أطيافهم لن يسمحوا بزعزعة أمن بلادهم ولن يبيعوه للآخرين.
وشدد رئيس تجمع الوحدة الوطنية على أن جميع الأعضاء سخروا أنفسهم في إطلاق هذا التجمع مستعرضا خطوات بدايته في ظل الظروف التي مرت بها مملكة البحرين، وكثافة تجمع المواطنين البحرينيين في إطلاق هذا التجمع لدعم استقرار مملكة البحرين وحماية مكتسباتها لتكون دوما عربية إسلامية مستقلة في عدل ومساواة.