أجلت اللجنة العامة للانتخابات البلدية السعودية موعد يوم الإقتراع لمدة أسبوع ليصبح الخميس الأول من شهر ذي القعدة 1432هـ, وذلك بسبب تزامن الموعد السابق مع إجازة اليوم الوطني للمملكة.


الرياض: أجلت اللجنة العامة للانتخابات البلدية السعودية موعد يوم الإقتراع لمدة أسبوع ليصبح الخميس الأول من شهر ذي القعدة 1432هـ, وذلك بسبب تزامن الموعد السابق مع إجازة اليوم الوطني للمملكة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم انتخابات أعضاء المجالس البلدية المهندس جديع بن نهار القحطاني أن اللجنة تلقت ملاحظات واقتراحات حول تزامن يوم الإقتراع مع إجازة اليوم الوطني الأمر الذي يجعل الكثير من المواطنين يفضلون قضاء العطلة خارج مقار الدوائر الإنتخابية المقيدين بها, مشيرا الى أن اللجنة حرصت على الاستجابة لمطالب المواطنين بتأجيل موعد الإقتراع.
ولفت الانتباه إلى أن سن المواطنين الراغبين في قيد أسمائهم بجداول قيد الناخبين كان محددا ببلوغ الناخب سن 21 سنة هجرية في موعد الإقتراع / أي مولودا يوم 25/10/1411 هـ / إلا أن التأجيل ترتب عليه أن يكون السن المحدد للقيد في السجلات يمتد ليشمل مواليد الفترة من 26/10/1411 هـ وحتى 2/11/1422 هـ, مبينا أن تسجيل الناخبين سيقتصر لمواليد الفترة المشار إليها اعتبار من الأسبوع القادم - خلال الفترة من 25/6/1432 هـ وحتى 30/6/1432 هـ- بمراكز الانتخاب المخصصة لتسجيل المرشحين في كل دائرة انتخابية.