بغداد: اعلن مصدر في وزارة الداخلية الاحد مقتل 13 شخصا على الاقل واصابة اكثر من ستين جريحا، في هجمات متفرقة بينها انفجار 11 عبوة ناسفة وسيارتين مفخختين وهجوم انتحاري بحزام ناسف، في بغداد ومنطقة التاجي، شمال بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية quot;قتل سبعة وجرح عشرة من عناصر الشرطة جراء هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف دورية للشرطة في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد)quot;.

واوضح ان quot;الهجوم وقع حوالى التاسعة صباحا (06,00 تغ) لدى تواجد دورية للشرطة بعد وقوع انفجار سيارة مفخخة ضد دورية للجيش الاميركي على الطريق الرئيسي في منطقة التاجيquot;.

ولم يتسن الحصول على تفاصيل حول الانفجار الذي استهدف الجيش الاميركي.

وفي هجوم اخر، اعلن مصدر في وزارة الداخلية quot;انفجار اربعة عبوات ناسفة وسيارة مفخخة ما ادى الى مقتل شخصين واصابة 15 شخصا بينهم ثلاثة من الشرطة، عند مقر للشرطة في منطقة حي العامل (غرب)quot;.

وفي هجوم اخر تابع quot;قتل شخصان واصيب 14 اخرون في انفجارين في مدينة الصدر (شرق)quot;.

وفي منطقة الطالبية (شمال شرق)، قتل شخص واصيب خمسة اخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدف موكب ضابط برتبة عميد في وزارة الداخلية، وفقا للمصدر.

وفي هجوم اخر، قتل شخص واصيب 12 اخرون بينهم ستة من عناصر الشرطة، بانفجار عبوتين ناسفتين في ساحة الواثق (شرق)، وفقا للمصدر ذاته.

وفي ساحة بيروت (شرق)، اصيب ستة اشخاص بينهم احد عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة ضد دورية للشرطة، كما اصيب ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة السيدية (غرب)، وفقا لمصدر عن وزارة الداخلية.