أعرب الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مملكة البحرين عن امتنانه لقوات درع الجزيرة المشتركة.


المنامة: أعرب الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مملكة البحرين عن تقديره للمملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما قدمته لمملكة البحرين من دعم ومساندة خلال الأحداث المؤسفة التي شهدتها البحرين مؤخراً.
وقال:quot;إن ما مرت به مملكة البحرين من ظرف شكل خطرا وتهديدا للأمن والاستقرار في المنطقة كان بمثابة اختبار لقوة ومتانة دول مجلس التعاون وقدرته على التحرك سريعا لاحتواء أية تهديدات تستهدف مكوناتهquot;، مشيداً بمسيرة هذا المجلس وما حققه من منجزات ومكتسبات انعكست ايجابيا على مواطني هذه الدول معرباً عن امتنانه لقوات درع الجزيرة المشتركة المتواجدين في البحرين في درء أية مخاطر خارجية تتعرض لها مملكة البحرين.
ودعا إلى إعادة تقييم مصالح دول المجلس اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وإحداث تغييرات في مختلف الاستراتيجيات الخليجية بما يعزز من قدرة دول المجلس على مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.
وأوضح رئيس الوزراء في مملكة البحرين أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحتاج في هذا الوقت إلى جهد استراتيجي دقيق يستجيب للمرحلة الحالية ويرسم صورة جديدة لمستقبل المنطقة في ظل المستجدات الحالية الإقليمية والعربية والدولية.