بكين: وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل الثلاثاء الى مدينة نانكين (شرق) المحطة الجديدة في زيارة الى الصين يبدو انها تهدف الى الاطلاع على كيفية تحقيق نمو اقتصادي كما افادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وبعدما امضى ليلتين في مدينة يانغزو المجاورة، وصل كيم جونغ ايل الى نانكين في موكب يضم اربعين سيارة مواصلا زيارة تحاط بسرية تامة كما يحصل في كل مرة، بحسب الوكالة.

والقطار الخاص الذي نقل الزعيم الكوري الشمالي من بلاده غادر ايضا يانغزو الى نانكين كما افادت مصادر لم تكشف هوياتها.

وبحسب صحيفة غلوبال تايمز الصينية فان كيم جونغ ايل البالغ من العمر 69 عاما قام الاثنين بزيارة المنطقة الصناعية في يانغزو.

وفي هذه المدينة تناول العشاء مع الرئيس الصيني السابق جيانغ زيمين كما اضافت يونهاب. وفي العام 1991 في يانغزو التقى جيانغ زيمين حين كان امينا عاما للحزب الشيوعي الصيني كيم ايل سونغ والد كيم جونغ ايل، ومؤسس النظام الكوري الشمالي.

وزيارة كيم جونغ ايل الى الصين التي بدأت الجمعة الماضي يمكن ان تستمر اسبوعا كما اضافت يونهاب. وهي زيارته الثالثة الى الصين في اقل من سنة.

وتعتبر مؤشرا على اعتماد بيونغ يانغ المتزايد على المساعدات الصينية فيما تواجه كوريا الشمالية نقصا مزمنا في المواد الغذائية وتتعرض لعقوبات دولية بسبب مواصلة برنامجها النووي.