وصل وفد برلماني كويتي مكون من خمسة اعضاء من مجلس الأمة الكويتي لاجراء محادثات مع البرلمانيين والمسؤولين الهولنديين.


الكويت:وصل وفد برلماني كويتي مكون من خمسة اعضاء من مجلس الأمة الكويتي اليوم الأربعاء لاجراء محادثات مع البرلمانيين والمسؤولين الهولنديين تصب في تقوية العلاقاتبين البلدين.
وقال رئيس الوفد النائب صالح عاشور عقب وصوله الى المطار ان الوفد في زيارة رسمية الى هولندا بناء على دعوة من البرلمان الهولندي.
واشار عاشور الى انه quot;سنعقد عدة اجتماعات مع وزارة الخارجية الهولندية والبرلمان الهولندي لتبادل وجهات النظر حول التجارب البرلمانية بين البلدينquot;.
واضاف ان الجانبين سيعملان كذلك على مناقشة قضايا تتعلق بالشرق الأوسط وخاصة في منطقة الخليج والدور الأوروبي والدور الهولندي لدعم الاستقرار في المنطقة وسيتم استعراض التطورات الجارية في بعض الدول العربية وايضا مناقشة قضية فلسطين.
ولفت عاشور الى quot;اننا نعتقد بأن هذه الزيارات لها تأثير ايجابي على العلاقات بين البلدينquot;.
ووصل البرلمانيون الكويتيون الى هولندا بعد ان قاموا بزيارة مؤخرا الى النرويج.
وفي هذا السياق قال عاشور quot;في نفس السياق الذي نحن هنا من اجله في هولندا كنا ايضا في النرويج حيث ناقشنا سبل تطوير وتعزيز العلاقات مع النرويجquot; مضيفا quot;نحن نشكر الحكومة والبرلمان النرويجي على دعمهم للقضية العربية والفلسطينيةquot;.
ووصف زيارة الوفد الى النرويج بأنها quot;جيدة جداquot; وقال انهم قاموا بعقد اجتماعات مع نائب رئيس البرلمان النرويجي ولجان الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان.
واضاف عاشور انهم قاموا ايضا بزيارة لمعهد البحوث والدراسات في جامعة أوسلو مؤكدا ان الوفد استمتع كثيرا عند زيارته لوحدة الخليج للأبحاث هناك.
ويضم الوفد النواب صالح عاشور وسعد الدليهي الهاجري وشعيب المويزري وحسين مزيد الديحاني وغانم علي الميع.
وسيعقد الوفد اجتماع مجموعة الصداقة البرلمانية الهولندية الكويتية يوم غد الخميس وهو ثاني اجتماع بعد الاجتماع الاول في عام 2007 .
وقام سفير دولة الكويت لدى هولندا حفيظ محمد العجمي ودبلوماسيون اخرون من السفارة الكويتية باستقبال الوفد البرلماني الكويتي حيث رحبوا بهم لدى وصولهم الى مطار شيفول امستردام