قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

معبر ايريز: أكد نبيل شعث القيادي البارز في حركة فتح على ان الفلسطينيين ماضون قدما في تنفيذ اتفاق المصالحة بالرغم من الانتقادات الاسرائيلية والاميركية.

وقال شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح للصحافيين لدى وصوله الجانب الفلسطيني من معبر ايريز قادما من رام الله لزيارة غزة quot;الوحدة الوطنية مصلحة وطنية وهدف استراتيجي وبدونها لن نستطيع تحرير الوطن وبها سنتمكن من بناء الدولة الفلسطينية القادمةquot;.

واضاف quot;انا هنا لاؤكد انه رغم ما سمعتموه في واشنطن نحن مصممون على الوحدة وسننفذها بدقة وامانة بمواعيدها وصولا للوحدة الكاملة واعادة تعمير غزة نحو اقامة دولة فلسطينيةquot;.

وكان شعث يشير الى الانتقادات التي صدرت في واشنطن ضد اتفاق المصالحة الفلسطينية من قبل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الاميركي باراك اوباما.

فقد دعا نتانياهو في خطاب امام الكونغرس الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى quot;تمزيقquot; اتفاق المصالحة مع حماس معتبرا ان الحركة quot;نسخة فلسطينية من القاعدةquot;.

اما اوباما فقد وصف اتفاق المصالحة بانه quot;عقبة امام السلامquot;.

كما اكد شعث في تصريحاته ان الرئيس عباس quot;مصمم على المجيء الى غزةquot; دون ان يحدد موعدا. وأضاف quot;انا احمل رسالة فتح وابو مازن (الرئيس عباس) وسنمهد الطريق لاستكمال خطوات الوحدة. لا نتانياهو ولا غيره يعيق ذلكquot;.