رام الله: طالب عضو اللجنة المركزية لحركة quot;فتحquot; مفوض العلاقات الخارجية نبيل شعث الإدارة الأميركية بالضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وليس إغراءه لوقف الاستيطان، وإنهاء الحصار على الشعب الفلسطيني.
وقال شعث في حديث له اليوم ان المفاوضات والاستيطان والاعترافات الدولية بالدولة المستقبلية يدل على الموقف الفلسطيني الثابت بعدم استئناف المفاوضات دون وقف كامل للاستيطان خاصة في مدينة القدس وإنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة واصفا القبول بمفاوضات لا تحترم حقوق الفلسطينيين بالخديعة.
وأكد أن القدس تواجه حملة خطيرة فيها نوع من الجريمة المتعمدة للاستيلاء عليها وتغيير معالمها التاريخية والأثرية وهذا يتجسد في الاعتداءات اليومية على سكان سلوان والشيخ جراح وجبل المكبر والقدس القديمة التي كان آخرها تدمير فندق quot;الشبردquot;والتي تتطلب تسارع الخطى ووضع الإمكانات المادية والسياسية لدعم وحماية القدس وتعزيز التواجد فيها.
وطالب شعث بسياسات عربية جديدة تجاه القدس ومواقف ضاغطة على إسرائيل ترافقها تجنيد الإمكانات والجهود وتفعيل المؤسسات المقدسية لتأخذ دورها في حماية القدس وتعزيز صمودها.