قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: افاد مراسل لوكالة فرانس برس ان خمسة انفجارات عنيفة هزت مساء الخميس مقر الزعيم الليبي معمر القذافي بالقرب من وسط العاصمة طرابلس.
وسمع هدير طائرات مقاتلة قبل ان يقع انفجار عنيف في المنطقة قرابة الساعة 23,20 (21,20 تغ) تلاه اربعة انفجارات اخرى بعد دقائق.

وسبق ان تعرض مجمع باب العزيزية مقر اقامة القذافي لغارات من مقاتلات الحلف الاطلسي ليل الاثنين الثلاثاء ومساء الثلاثاء.
واعلنت مصادر في النظام ان تلك الغارات اسفرت عن ثلاثة قتلى و150 جريحا.

لندن تؤكد خلال قمة الثماني نيتها نشر مروحيات اباتشي في ليبيا
من جهة ثانية اكد مسؤول بريطاني الخميس ان لندن ستنشر مروحيات اباتشي للمشاركة في الحرب على الزعيم الليبي معمر القذافي في ليبيا، وذلك بعد ايام على تقارير حول نيتها الانضمام الى فرنسا في ارسال مروحيات حربية.
وقال مسؤول في البعثة البريطانية الى قمة مجموعة الثماني في دوفيل (شمال غرب فرنسا) طلب عدم كشف اسمه quot;الوزراء المعنيون اعطوا موافقتهم المبدئية على نشر مروحيات الاباتشيquot;. واضاف ان هذه المروحيات quot;ستشكل نقطة قوة مهمة في متناول الحلف الاطلسيquot;.

واضاف مصدر حكومي بريطاني اخر ان اربع مروحيات مقاتلة اخرى سيتم نشرها من على متن سفينة quot;اتش ام اس اوشنquot; وهي حاملة المروحيات التي ستتمركز قبالة سواحل شمال افريقيا.
وتشارك بريطانيا في الضربات الجوية للتحالف الدولي الذي انطلق في 19 اذار/مارس في ليبيا وضم بداية لندن وباريس وواشنطن لوقف اعمال العنف التي تستهدف المدنيين واقامة منطقة حظر جوي التزاما بقرار صادر عن الامم المتحدة.

ويتولى حلف الاطلسي قيادة هذه العمليات منذ منتصف نيسان/ابريل.
واعلنت فرنسا قبل ايام ارسال مروحيات مقاتلة بامكانها استهداف قوات القذافي بشكل اكثر دقة في الاوساط المدنية، اضافة الى طائرات مقاتلة من نوع رافال وميراج التي تشارك حاليا في العمليات.