كوالالمبور :حذرت وزارة الخارجية الماليزية مواطنيها من السفر إلى اليمن لبعض الوقت لحين عودة الأوضاع الأمنية فيها إلى حالة طبيعية0 وقالت الوزارة في بيان اذاعته وكالة الانباء الماليزية اليوم أن على الطلاب الماليزيين الذين أنهو دراستهم أو السواح أو العمال الماليزيين الذين أنهو أعمالهم أن يعودوا الى البلاد فى أسرع وقت.
وفى سياق متصل دعت وزارة الخارجية الفرنسية رعاياها الى مغادرة اليمن في اسرع وقت ممكن وذلك على خلفية القتال الدائر في العاصمة صنعاء منذ الاثنين الماضي.
وشددت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان الليلة الماضية على ضرورة الاسراع بمغادرة رعاياها الذين ليس لديهم سبب مقنع للبقاء في اليمن في اقرب وقت ممكن.
وذكرت انه quot;بسبب الوضع الامني المتدهور في اليمن حيث اصبحت الاشتباكات اكثر عنفا فانه يجب مغادرة الرعايا الفرنسيين اليمن في اقرب فرص ممكنةquot; داعية مواطنيها هناك الى التزام الحيطة والحذر والاتصال بالسفارة الفرنسية.
يذكر ان الخارجية الفرنسية كانت قد دعت في 13 من الشهر الماضي رعاياها المقيمين في اليمن والسياح الى مغادرة المدن اليمنية مؤقتا في اسرع وقت ممكن.
وحملت الخارجية الفرنسية الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مسؤولية القتال الدائر في صنعاء داعية اياه الى ضرورة التزام المبادرة الخليجية لانهاء الازمة التي اندلعت هناك منذ يناير الماضي.
يذكر ان اشتباكات مسلحة عنيفة تدور في العاصمة اليمنية بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين تابعين لشيخ قبيلة (حاشد) صادق بن عبدالله الاحمر منذ الاثنين الماضي راح ضحيتها عشرات القتلى.