باريس: اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية لوكالة فرانس برس فقدان اثر ثلاثة فرنسيين السبت في اليمن، موضحا ان السلطات الفرنسية تبذل كل ما بوسعها للعثور عليهم، ليؤكد بذلك معلومات كشف عنها في وقت سابق مسؤول امني يمني.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو quot;تلقينا معلومة من سفارتنا في صنعاء تفيد بفقدان ثلاثة من مواطنينا في اليمنquot;.

واضاف فاليرو quot;نحن في حالة استنفار لمعرفة ما حصلquot; مضيفا ان السلطات الفرنسية quot;على اتصال مباشر بالسلطات اليمنية وخصوصا بقوات الامنquot;.

ومن دون ان يؤكد وجود عملية خطف قال المتحدث ان quot;كل شيء يبذل للعثور عليهمquot; وان الثلاثة quot;يعملون على الارجح في المجال الانسانيquot; من دون ان يؤكد الامر بشكل جازم.

وكان مسؤول امني يمني صرح في وقت سابق ان الثلاثة اعتبروا مفقودين ابتداء من بعد ظهر السبت لانهم لم يصلوا الى منازلهم في سيون في حضرموت كما كان متوقعا، مشيرا الى ان هواتفهم النقالة quot;اقفلت فجأةquot;.

وقال هذا المسؤول ايضا ان quot;وحدات امنية نشرت في المكان للبحث عنهمquot; معتبرا ردا على سؤال انه لا يستبعد ان يكونوا قد خطفوا.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية دعت الخميس جميع الرعايا الفرنسيين الى quot;مغادرة البلاد بشكل موقت على وجه السرعةquot; بعد المعارك التي نشبت في العاصمة اليمنية بين قوات الرئيس علي عبدالله صالح وقوات تابعة لاحدى العشائر المناهضة له.

واوضح فاليرو ان عدد الفرنسيين الموجودين في اليمن يقدر ببضع عشرات.