واشنطن: شاركت المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الاميركية ساره بايلن الاحد في واشنطن في التجمع السنوي للدراجين لمناسبة احياء يوم المقاتلين القدامى، ما عزز التكهنات في شان ترشحها المحتمل للانتخابات الرئاسية العام 2012.

وجلست بايلن (47 عاما) في المقعد الخلفي لدراجة نارية كبيرة مرتدية لباسا جلديا ومحاطة بحشد من الدراجين.

وبادرتها امراة شابة quot;اريد ان اعمل معك حين تصبحين في البيت الابيضquot;.

ولاحقا، اكدت بايلن عبر شبكة +سي ان ان+ انها لم تشارك في هذا التجمع quot;لغرض معينquot; ولكن فقط quot;لتوجيه الشكرquot; الى المقاتلين القدامى.

ويبدو ان الدراجين قدروا للمرشحة السابقة هذه المشاركة، وقال شيلدون واغنر (65 عاما) المقاتل السابق في فيتنام لفرانس برس quot;ما دامت هنا بصفتها مواطنة من بلدنا ولا تستغل الامر لتكون مرشحة لامر ما او لتجني فائدة سياسية، فلا مانع لديquot;.

وقال جون ستالر الاتي من فرجينيا الغربية quot;انها محبة وتؤمن بالله وقوية وليست مثلهquot;، في اشارة الى الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وستحتاج بايلن الى دعم اوسع اذا كانت تنوي خوض السباق الى البيت الابيض عن الحزب الجمهوري، فقد اظهر استطلاع للراي نشر في بداية ايار/مايو ان 58 في المئة من الاميركيين ليسوا في وارد التصويت للمرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس التي خسرت انتخابات 2008 لافتقارها الى الخبرة.

لكن السناتور جون ماكين اعتبر الاحد ان بايلن ستكون قادرة على الفوز على اوباما.

وقال عبر شبكة فوكس نيوز quot;لا اعلم ما اذا كانت ستترشح. ولكن الاكيد انها تستطيع (التغلب على اوباما)quot;.

ورصد المراقبون مؤشرا الى احتمال خوض بايلن السباق الرئاسي، تجلى في شرائها اخيرا منزلا في ولاية اريزونا، ما يسهل عليها التنقل في ارجاء الولايات المتحدة.

وحتى الان، اعلنت شخصيات جمهورية قليلة رسميا نيتها منافسة اوباما العام 2012.