مسقط: أشار رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى الى أن هناك فكرة قطرية يتم دراستها مع المسؤولين في سلطنةعُمانحول كيفية تفعيل التعاون بين البلدين في ظل مقررات مجلس التعاون لتقديم بعض التسهيلات المالية من جانب, ومن جانب اخر عمل شراكة اقتصادية على اسس اقتصادية بحجم ضخم وكبير لسلطنة عمان بهدف زيادة الترابط القائم بين البلدين وتوثيق العلاقات وتطويرها سواء اجتماعيا او سياسيا او اقتصاديا.

وذكر رئيس مجلس الوزراء القطري أن مناقشة هذه المواضيع هي الهدف من الزيارة وكذلك التمهيد للقاء بين القيادتين لتفعيل ذلك بشكل عملي وتوثيقه. وحول اليات العمل المشترك بين البلدين في المرحلة المقبلة أكد الشيخ حمد على أنه تم الاتفاق خلال جلسة المباحثات مع السيد هيثم بن طارق ال سعيد لتشكيل لجنتين الاولى للتعاون الاقتصادي والطاقة والاستثمار ولجنة اخرى لقضايا التعاون المالي. وقال quot;أن اللجنتين ستعملان خلال الشهرين المقبلين وسيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الجاهزة بعد شهر رمضان المقبل بين البلدين ايذانا ببدء أمر جلالة السلطان قابوس وسمو امير البلاد المفدى لبدء هذا التعاون بشكل عمليquot; .

وكان السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان استقبل صباح اليوم الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى رئيس مجلس الوزراء وزيرالخارجيةالقطرىفي مسقط.
تم خلال المقابلة استعراض العلاقات بين البلدين في كافة المجالات بالاضافة الى الامور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة اعضاء الوفد الرسمي المرافق لوزير الخارجية القطرى.و حضرها من الجانب العماني السيد يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية و الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز و السيد درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسئول عن الشئون المالية.