قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن باراك اوباما الثلاثاء تعيين جون برايسون وزيرا للتجارة، لينضم هذا المدير السابق لشركة كهرباء الى قائمة رجال الاعمال الذين يستنجد بهم الرئيس الاميركي لتدعيم فريق عمله الرئاسي.

وقال اوباما في خطاب في البيت الابيض quot;يسرني ان اعلن انني ساسمي جون برايسون ليكون وزير التجارة المقبل في بلادناquot;.

واضاف وقد وقف الى جانبه برايسون ان quot;جون شخص سيقدم لهذا المركز الكثير من الخبرة التي اكتسبها سواء في القطاع العام ام الخاصquot;، مشددا على انه quot;بصفته وزيرا للتجارة سيكون جون عضوا مهما في فريقي الاقتصادي لتعزيز الشركات والمنتجات الاميركية في العالم اجمعquot;.

وفي حال صادق مجلس الشيوخ على هذا التعيين، سيخلف برايسون غاري لوك الذي عين في اذار/مارس سفيرا للولايات المتحدة في بكين.

وسبق لبرايسون ان شغل منصب رئيس مجلس ادارة quot;اديسون انترناشونالquot;، شركة الكهرباء التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، وهو ايضا مدير في كل من عملاق صناعة الطائرات الاميركية quot;بوينغquot; وامبراطورية الانتاج السينمائي quot;وولت ديزنيquot;.

وبحسب البيت الابيض فان مهمة برايسون ستتركز خصوصا على quot;استكمال الاجراءات التي بوشر بها لتحقيق الهدف الذي وضعه الرئيس والمتمثل بمضاعفة الصادرات الاميركية خلال السنوات الاربع المقبلة بغية دعم ملايين فرص العمل الاميركيةquot;. وبرايسون محام تخرج من جامعتي ييل وستانفورد العريقتين وهو احد مؤسسسي quot;مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعيةquot;، المجموعة التي تدافع عن البيئة.