قال مندوب ليبيا الدائم في مجلس الأمن إن معاناة الشعب الليبي مع القذافي تشبه ما تعرض له أهل الكويت على يد صدام حسين.


روما: قال مندوب ليبيا الدائم في مجلس الأمن عبد الرحمن شلقم إن معاناة الشعب الليبي مع القذافي تشبه ما تعرض له أهل الكويت على يد صدام حسين.
وقال شلقم على هامش زيارته لروما حيث استقبل مجموعة من كبار الضباط المنشقين عن القذافي quot;اننا نحيي الموقف العظيم للأخوة الكويتيين سواء على المستوى السياسي أو المادي في مساندة الشعب الليبي في نضاله من أجل الحرية والكرامةquot;.
واشاد القيادي في المجلس الوطني الانتقالي في هذا الصدد quot;بمبادرة الكويت السباقة حيث سارعت لتقديم مساعدة بمبلغ 180 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الضرورية الشعب الليبي تحت القصف والتدمير والحصار والتي من المقرر تسلمها هذه الأيامquot;.
واكد quot;لم نستغرب هذا الموقف الحقيقي من أخوتنا في الكويت بل اننا نأمل المزيد منها ومن شعبها الذي تعرض لنفس المحنة التي يعاني منها الليبيون هم بالأمس على يد الطاغية صدام حسين ونحن اليوم على يد توأمه المجرم معمر القذافيquot;.
واشار شلقم الى quot;مساهمة التحرك الكويتي الفعال ضمن مجلس التعاون وفي اطار الجامعة العربية في حشد المجتمع الدولي لنصرة الشعب الليبي ونجدته من عمليات التقتيل والابادة الجماعية التي تعرض لها على يد الطاغية القذافيquot;.