اعربت الكويت عن ارتياحها لخطاب عاهل البحرين الذي اعلن فيه انهاء العمل بقانون السلامة الوطنية قبل موعده باسبوعين ودعوته الشعب البحريني اجمع للدخول في حوار شامل.


الكويت:أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح عن ارتياح دولة الكويت لخطاب عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة الذي اعلن فيه انهاء العمل بقانون السلامة الوطنية (الطوارىء) قبل موعده باسبوعين ودعوته الشعب البحريني اجمع للدخول في حوار شامل من اجل وضع الاصلاحات الكفيلة بتحقيق تطلعات الجميع في الرخاء والتنمية والتطور.
جاء ذلك خلال حديث هاتفي اجرته مع محمد الصباح وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وجرى خلاله ايضا بحث ومناقشة العديد من الامور والتطورات السياسية الراهنة وابرزها الوضع القائم في ليبيا والذي بحث تفصيلا وبصورة خاصة مسالة مساعدة الشعب الليبي.
وحث الشيخ الدكتور محمد الصباح السيدة كلينتون على ضرورة استمرار تقديم الدعم للمجلس الوطني الانتقالي الليبي من خلال الاقرار النهائي للالية المالية المعتمدة لايصال المساعدات الى الليبيين والتي تعمل حاليا بشكل مؤقت مبينا ان الكويت بانتظار هذا الاقرار النهائي للالية المالية ليتسنى عبرها نقل مساعداتها الى الشعب الليبي.
يذكر ان العاصمة الاماراتية ابو ظبي ستستضيف في التاسع من الشهر الجاري الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال الدولية بشان ليبيا والذي سيبحث في عدد من الأمور منها مناقشة الآلية المالية لمساعدة الشعب الليبي.