قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وجه عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة السلطتين التنفيذية والتشريعية للدعوة لحوار للتوافق الوطني بشأن ما وصفه بـquot;الوضع الأمثل للبحرينquot;.


المنامة:وجه عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة السلطتين التنفيذية والتشريعية للدعوة لحوار للتوافق الوطني بشأن الوضع الأمثل لمملكة البحرين، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتحضير لهذا الحوار الجاد والشامل- ودون شروط مسبقة - اعتبارا من الاول من شهر يوليو من هذا العام داعيا الجميع للمبادرة الى الاشتراك فيه من خلال استشراف المستقبل واستخلاص المرئيات من أجل دفع عجلة الإصلاح لمزيد من التطور في كافة المجالات، والمساهمة في ترسيخ قواعد المشروع الإصلاحي، وتحقيق آمال شعب البحرين في السلم والعدالة واستمرار عجلة التنمية والتقدم.
وقال العاهل البحريني في كلمة اليوم الثلاثاء:quot;انطلاقاً من هذا تأتي الانتخابات التكميلية كرافد أساسي للتوافق الوطني الشامل عن طريق استكمال العضوية في مجلس النواب وتكريس مشاركة الجميع في مسيرة البناء والمحافظة على المكتسبات الوطنية وديمومة التطوير والارتقاءquot;، معربا عن الأمل في مشاركة جميع أبناءالبحرين في هذه الانتخابات في الدوائر الشاغرة وتجسيد الآمال والتطلعات الشعبية التي تجلت في انتخابات 2010.
في الأثناء، اعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين اليوم الاثنين ان القوات المسلحة للمملكة اكملت المهمة الموكلة اليها بنجاح في المحافظة على الامن والنظام العام وانها نفذت واجباتها على اكمل وجه.
وذكر بيان تلفزيوني للقيادة العامة بمناسبة رفع حالة السلامة الوطنية التي تنتهي غدا ان حفظ الامن والنظام سيؤول الى قوات الامن العام والحرس الوطني، موضحة ان جميع التدابير والاجراءات الضرورية اللازمة ستستمر من اجل الحفاظ على سلامة الوطن والمواطنين وحماية السلم الاهلي وسيادة القانون.
واكدت انها ستظل على اهبة الاستعداد لأي واجب يطلب منها اذا اقتضت الضرورة اللازمة في كل وقت لبسط الامن والنظام العام للمحافظة على الوطن ومقدراته.