المنامة :اكد قائد قوة الواجب للبحرية الكويتية في مملكة البحرين المقدم ركن بحري حمود الشمري ان القوة الكويتية ساهمت في حماية الحدود البحرية لمملكة البحرين وتأمينها بالتعاون مع سلاح البحرية الملكية البحريني.
وقال المقدم الشمري في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية اليوم ان ما تقوم به القوة البحرية الكويتية من حماية هو واجب وطني تجاه دولة خليجية ترتبط مع الكويت بروابط تاريخية وعلاقة متينة وان الدفاع عنها كأنه دفاع عن دولة الكويت.
واضاف ان وجود القوة الكويتية يأتي كذلك تنفيذا لاتفاقية الدفاع المشترك لمجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية مؤكدا ان القوة البحرية الكويتية تقوم بواجبها على اكمل وجه بالتعاون مع القوة البحرينية التي قدمت جميع التسهيلات للقيام بهذا الواجب.
ووصف الوضع الامني على الحدود البحرية البحرينية بالآمن والمستقر موضحا ان التعاون والتنسيق وتوزيع الجهود كان كبيرا بين القوة الكويتية الموجودة في البحرين وسلاح البحرية الملكي البحريني.
واوضح ان التعاون والتنسيق بين الجانبين ليس جديدا وانما هو قائم ومستمر منذ وقت طويل من خلال التمارين والمناورات التي تقوم بها قوات مجلس التعاون في السابق لذا فإن كلتا القوتين تعملان بشكل منسجم وتفاهم في توزيع الجهود بين الطرفين.
واكد المقدم الشمري ان معنويات ضباط وافراد البحرية الكويتية مرتفعة جدا وهم حريصون على المشاركة في هذا الواجب مضيفا ان القوة الكويتية يتم استبدالها بقوة اخرى من فترة لاخرى لمنح الاخرين فرصة المشاركة للقيام بالواجب من جانب والاستمرار في رفع المعنويات من جانب اخر.
واعتبر ان هذه المهمة اكسبت القوة البحرية الكويتية المشاركة خبرة تضاف الى الخبرات السابقة في عمليات التنسيق والتعاون مع قوات مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ووجه المقدم الشمري شكره الى القيادة السياسية البحرينية وفي مقدمها عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي التقى الاسبوع الماضي بالقيادات العسكرية لقوات درع الجزيرة وأثنى على دورها في حماية البحرين وتحقيق الاستقرار فيها.
وأشاد بالدور الذي قام به قائد سلاح القوة البحرية البحرينية العميد ركن بحري عبدالله المنصوري الذي حرص شخصيا على متابعة شؤون القوة الكويتية هناك وتقديمه جميع التسهيلات لقيام القوة بواجبها.