المنامة :حذرت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في مملكةالبحرين من كافة أشكال الدعوات والنشاطات التي من شأنها المساس بالأمن والإضرار بالسلم الأهلي مستنكرةً ما صدر عن البعض مؤخراً من تصريحات تؤكد الإصرار بالمضي على النهج غير المسئول الذي أسهم بشكل مباشر في ضرب الاستقرار وتهديد حياة الآمنين وسلامة المواطنين خلال الأحداث الماضية التي شهدتها البلاد .
وأعتبرت الوزارة في بيان بثته وكالة انباء البحرين اليوم quot;أن مثل هذه المواقف المتطرفة إنما تشير إلى مدى ضعف الإحساس والإدراك الوطنيين تجاه تداعيات وعبر تلك الأحداث خاصة على صعيد ما تسببته من شرخ في النسيج الاجتماعي الوطني quot; مستغربةً أن تأتي مثل هذه الدعوات التصعيدية في الوقت الذي يبذل فيه الكثير من أبناء الوطن جهودا كبيرة لمعالجة وتجاوز آثار تلك الأزمة المفتعلة والغريبة والدخيلة.
ولفت البيان إلى أن المرحلة المقبلة وبعد ما مرت به البلاد من أحداث لا تتطلب شعارات بل تستوجب أفعالاً تهدف إلى تعزيز وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والنهوض بمسيرة البناء والدفع بعجلة الإصلاح للأمام والحفاظ على المنجزات الوطنية في ظل المشروع الإصلاحي للعاهل البحريني .
وقالت الوزارة أن ما تعرضت له البحرين كان نتيجةquot;مؤامرةquot; وليست quot;انتفاضةquot; كما أراد البعض توصيفها بغرض التحشيد واستمرار نهج التعمية على الجرائم والتجاوزات الخطيرة التي استهدفت أمن الوطن ووحدة أهله وسيادته وازدهاره.. متساءلة عن مفهوم quot;السلمية عندما تُقطع الطرقات ويدهس رجال الأمن ويروع الآمنين ويتم التعدي على حرمة دور العلم والمستشفيات ويلحق الضرر بالاقتصاد الوطني وكل أعمال التخريب الموثقةquot;. وحذر البيان من أي نشاط لجمعية سياسية يترتب عليه تهديداً للأمن وحريات الآخرين وسلامتهم مؤكدا ان الداعين والمحرضين عليه سيتحملون كامل المسئولية وما ينتج عنه.