قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وجد القرار المفاجئ لفريق الأهلي البحريني بالانسحاب عن خوض منافسات دوري أبطال الخليج لكرة القدم الكثير من علامات الاستفهام بشأن المبررات الموصلة الى تلك الخطوة المثيرة للجدل التي قوبلت مؤخراً بعقوبة الشطب والتغريم ومدى ارتباطها بالإحداث الشعبية المتصاعدة التي تشهدها معظم بلدان المنطقة العربية .

_____________________________________________________________________________

خلافاً للتصورات المعروفة عن اسهام المنافسات الرياضية في تمتين جسور العلاقات الثنائية بين بلدان العالم بالاضافة لاعتبارها مؤدية لإعمال مماثلة لدور سفارات الدول بالخارج , فقد بدى غامضاً القرار المتخذ بانسحاب الأهلي البحريني عن ملاقاة مضيفه الأهلي الإماراتي بالجولة الثانية ضمن المجموعة الرابعة للبطولة الخليجية.

وليس فقط الاكتفاء بقرار انسحاب الفريق البحريني من مباراته امام الاهلي الاماراتي ضمن مباريات الجولة الثانية والتي كانت مقررة في 16 مارس الماضي بل تبعه ايضاً اعتذار الاهلي عن استضافة العربي الكويتي في الرابع من أبريل الجاري، وطلب تأجيل المباراة الأخيرة دون الحصول على موافقة اللجنة التنظيمية الخليجية.

غير ان ما زاد من حالة الغموض المحيطة بقرار انسحاب الأهلي البحريني هو أن بعثة الفريق المتصدر لمجموعته بعد مباريات الجولة الأولى وصلت بالفعل الى دبي قادمة من العاصمة المنامة وضمت 18 لاعباً ابرزهم قائد الفريق محمد حبيل والمحترف البرازيلي دا سيلفا، وترأس البعثة عضو مجلس إدارة النادي فيصل العالي .

وعلى الرغم من ان رئيس بعثة الاهلي البحريني فيصل العالي كان لفت الى استعدادات فريقه قائلاً أنها ليست على قدر الطموح قبل شد الرحال لمواجهة فريق الأهلي الإماراتي , معيداً السبب في ذلك الى الظروف السياسية الصعبة التي شهدتها البحرين وما نجم عنه من شلل في الحركة الرياضية كافة وليس على صعيد كرة القدم .

إلا ان المسؤول الكروي البحريني أكد في تصريحات صحفية أنه يمتلك فريقاً قوياً ولاعبين لا يستهان بإمكاناتهم الفنية ، خصوصاً وأن الفريق يسير في الطريق السليم في دوري الدرجة الأولى ونتائجه لازالت ايجابية ، معتبراً أن ذلك يمنح الفريق الدفعة المعنوية الكبيرة لتقديم أفضل المستويات أيضا على الصعيد الخارجي.

وبدلاً من تهيئة الفريق البحريني بالشكل الجيد ، بهدف العمل على مباغتة أهلي دبي كما صرح فيصل العالي إلا ان المفاجئة جاءت في إعلان لاحق للمدير التنفيذي لنادي الاهلي الامارتي أحمد خليفة بأن الفريق الضيف اخطر بالانسحاب المفاجئ قبيل ساعات على صافرة البداية بسبب الظروف التي تمر بها البحرين .

وإزاء ذلك فقد عقدت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة القدم اجتماعها الدوري أخيراً برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وبحضور أعضاء اللجنة الذين توافدوا على البحرين وتم الاطلاع على قرارات لجنة الانضباط التابعة لها وبالتحديد تلك المتعلقة بانسحاب الاهلي البحريني من دوري ابطال الخليج .

وشملت قرارات لجنة الانضباط التي اجتمعت برئاسة البحريني محمد مجبل بعد اعتذار رئيس اللجنة السعودي طلال الدامري , شطب نتائج فريق الاهلي البحريني المنسحب عن المشاركة في منافسات بطولة الاندية الخليجية في نسختها السادسة والعشرين بالإضافة الى تغريم نفس النادي مبلغ (300) ألف ريال سعودي .