أعلن الأهلي البحريني، انسحابه من مباراته أمام الاهلي الاماراتي، من موعد المواجهة التي كان مقررا إقامتها مساء الاربعاء، على إستاد راشد، في دبي، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة لبطولة مجلس التعاون الخليجي .

وأبلغ مسؤولو الاهلي البحريني مراقب المباراة، برغبتهم في عدم خوض المباراة، بداعي الظروف السياسية التي تمر بها البلاد حاليا، على الرغم من حضور الفريق البحريني ببعثة تضم 35 فردا، برئاسة عضو مجلس إدارة النادي، فيصل العالي.

ولم يحضر الاهلي البحريني لإستاد راشد في دبي لإجراء مرانه الاخير حسب القواعد المنظمة للبطولة واكتفي رئيس البعثة بأرسال اعتذار لإدارة النادي الاهلي الاماراتي عن عدم الحضور في الموعد المقرر لقرار الانسحاب الذي اتخذته ادارة النادي.

وينتظر أن توقع اللجنة المنظمة عقوبة مالية على الفريق البحريني قد تصل لحد الحرمان من المشاركة في البطولة الخليجية لمدة عامين.

وقال فيصل العالي في تصريحات ل quot; ايلافquot; انه تلقي اتصالا هاتفيا من ادارة ناديه، تبلغه بعدم خوض مباراة الاهلي الاماراتي، تقديرا للأوضاع التي تمر بها البلاد، لافتا الى ان هناك اتصالات ستجري بين ادارة النادي واللجنة التنظيمية للبطولة لشرح التداعيات التي كانت سببا في الانسحاب.

وأضاف العالي، quot; لا استطيع التكهن الان بما سيمكن أن يكون عليه قرار ادارة النادي في المستقبل، وما اذ كان الانسحاب سيكون قاصرا على مباراة الأهلي الاماراتي، أم سيطول الانسحاب النهائي من البطولة، وسأنتظر لحين العودة الى المنامة، لاستكشاف الموقف كاملا واتخاذ القرار التي سينصب في مصلحة الناديquot;.

ويتصدر الاهلي الاماراتي، المجموعة الرابعة عقب انتهاء الجولة الأولى بفوزه خارج قواعده على العربي الكويتي 2 / 1 .

وكانت بعثة الفريق البحريني قد وصلت دبي مساء الاثنين، وكان في استقبال البعثة في المطار المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، ووفد من العلاقات العامة للنادي، وتم انهاء اجراءات وصول البعثة في دقائق معدودة وستغادر البعثة دبي صباح الخميس وفقا لإجراءات الحجز المسبقة للعودة .