دبي: اطلق ناشطون بحرينيون دعوات عبر الانترنت للتظاهر اليوم الاربعاء بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ، وذلك quot;لقلب المعادلة مع النظامquot;.

ودعا الناشطون عبر صفحة quot;ائتلاف شباب ثورة 14 فبرايرquot; الى التظاهر quot;بقوة في مختلف الميادينquot; للتعبير عن quot;انطلاقة حقيقية من شأنها قلب المعادلةquot; وللتاكيد quot;بان ثورتنا لم ولن تنتهي حتى ينتزع شعبنا من أبناء الطائفتين الكريمتين حقهم المشروع في تقرير المصيرquot;.

وفي توجيهات الى المتظاهرين، اكد الناشطون على ضرورة التظاهر في الشوارع والميادين العامة وquot;تجنب التظاهر في الازقة الداخلية، فالحركة يجب أن تعود في الاماكن المهمة والأماميةquot; تمهيدا للعودة الى دوار اللؤلؤة الذي شكل في السابق معقل الحركة الاحتجاجية.

وتاتي هذه الدعوة بالتزامن مع الرفع المتوقع لحالة الطوارئ التي اعلنها الملك حمد بن عيسى ال خليفة في منتصف اذار/مارس وتم بموجبها وضع حد بالقوة للاحتجاجات التي قادها الشيعة للمطالبة بالتغيير والتي رفع خلالها شعار quot;اسقاط النظامquot;.

وكان الملك دعا الثلاثاء عشية رفع حالة الطوارئ الى quot;حوار وطني من دون شروط مسبقةquot; اعتبارا من مطلع تموز/يوليو. واكدت ناشطة بحرينية معارضة انه سيتم تنظيم تظاهرة في المنامة في فترة بعد الظهر كما يفترض ان تنظم تظاهرات في القرى الشيعية. من جانبها، دعت منظمة العفو الدولية في بيان السلطات البحرينية الى quot;عدم استخدام القوة المفرطة مع المحتجينquot; الذي ينوون التظاهر اليوم الاربعاء.