غزة: ذكرت الاذاعة الاسرائيلية اليوم ان حراس سجن (كتسيعوت) الإسرائيلي احبطوا محاولة لتهريب 50 هاتفا نقالا للاسرى الفلسطينيين المعتقلين الموقوفين في هذا السجن الصحراوي بجنوب اسرائيل.

وقالت الاذاعة quot;ان اجهزة الامن اعتقلت اثنين من الاسرائيليين اضافة الى مواطن فلسطيني للاشتباه بأنهم مسؤولون عن عملية التهريبquot;.

واكدت quot;انه تم اكتشاف محاولة التهريب هذه لدى تفتيش شحنة من المواد الغذائية خلال ادخالها الى هذا السجن الذي يعتقل فيه مئات الاسرىquot; مبينة quot;ان احد المعتقلين يعمل في شركة توفر المواد الغذائية للسجناءquot;.

واضافت ان لائحتي اتهام قدمتا يوم امس ضد المعتقلين الاسرائيليين وهما من بلدة (يروحام) فيما سيتم اليوم تقديم لائحة مماثلة ضد المعتقل الفلسطيني وهو من سكان (الظاهرية) جنوبي الخليل في الضفة الغربية.

وكانت المحكمة اللوائية في مدينة (بئر السبع) جنوب اسرائيل قررت يوم الاحد الماضي الحكم بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرا على احد ضباط مصلحة السجون والذي كان يعمل مديرا لاحدى الدوائر في سجن (كتسيعوت) الصحراوي بعد اعترافه بتهريب عدد من الاجهزة النقالة لاحد الاسرى الفلسطينيين مقابل الحصول على مبلغ وصل الى ستة الاف دولار.

واضطر الاف الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال لتهريب هواتف نقالة الى السجون والمعتقلات التي توقفهم اسرائيل فيها في محاولة منهم لمواجهة سياسة العزل التي تفرض عليهم بما في ذلك منع ذويهم من زيارتهم بذرائع مختلفة.

وتمنع اسرائيل منذ شهر يونيو 2006 والذي اسر فيه الجندي جلعاد شاليط اهالي اكثر من 600 اسير فلسطيني من قطاع غزة من زيارة ابنائهم في سجونها بزعم وجود اسباب امنية تحول دون ذلك.