قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: قال مصدر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الحركة متمسكة بشروطها في ما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل quot;أكثر من أي وقت مضىquot;، مشيراً إلى أن المفاوضات غير المباشرة مع الإسرائيليين عبر الوسيط الألماني مستمرة ولم تنقطع منذ أيلول/سبتمبر الماضي، مشيراً إلى quot;حلحلةquot; في الموقف الإسرائيلي quot;غير المستقرquot;.

وحول قدوم وفد برئاسة القياديين في الحركة بالقطاع محمود الزهار وخليل الحية إلى دمشق الأحد المقبل لبحث أفكار جديدة حول إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل مئات الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، قال المصدر quot;إن كانت الاقتراحات الجديدة للوسيط الألماني متوافقة تماماً مع شروطنا فإننا نرجّح أن يتم إطلاق سراح المعتقلين بمن فيهم الأسماء التي كانت تتحفظ عليهم إسرائيل قريباًquot; .

وأضاف quot;لدينا معلومات عن حلحلة في الموقف الإسرائيلي بخصوص الأسماء التي كانت إسرائيل تتحفظ عليها وترفض إطلاق سراحها في صفقة التبادل، مثل مروان البرغوثي وأحمد سعدات وخمسة من قيادات كتائب القسامquot;.

وأضاف quot;الحركة متمسكة بشروطها أكثر من أي وقت مضى، وطالما أن الإسرائيليين لم يوافقوا وبضمانات على شروط الحركة فإن صفقة التبادل لن تتمquot;.