غزة: أعلن الآلاف من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية اليوم الإضراب عن الطعام احتجاجًا على السياسة القمعية التي تمارسها إسرائيل ضدهم.

يأتي هذا الاضراب وفق ما أكدت وسائل الإعلام الفلسطينية المختلفة quot;من أجل الضغط على إدارة مصلحة السجون في إسرائيل لتخفيف القيود التي تفرضها عليهم، والتي تصاعدت حدتها خلال الأشهر الأخيرةquot; . ومن المقرر أن تنظم اليوم مسيرات تضامنية واعتصامات جماهيرية يشارك فيها أهالي الأسرى في الضفة الغربية وقطاع غزة، الذين يقدر عددهم بأكثر من 7000 أسير وأسيرة موقوفين في مختلف سجون إسرائيل.

وأقامت إسرائيل نحو 25 سجنًا ومركز توقيف ومعسكرات اعتقال منتشرة في مناطق مختلفة منها لاحتجاز الأسرى الفلسطينيين الذين أمضى الكثيرون منهم عشرات السنين وراء القضبان والجدران.

وكانت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية أكدت في بيان لها quot;أن الإضراب يأتي للاحتجاج على تصعيد مصلحة السجون الإسرائيلية عمليات القمع بحق الأسرىquot;. وأشارت إلى تكرار عمليات اقتحام غرفهم والاعتداء عليهم بالضرب من قبل وحدات خاصة للهجوم عليهم، إلى جانب سياسات العزل والمنع من الزيارة التي تتخذ بحق الكثيرين منهم.

واتهمت الوزارة إسرائيل بالعمل على إفشال مفاوضات السلام التي انطلقت بداية الشهر الجاري بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل من خلال ما تفرضه على الأسرى الذين أكدت أن ما يتعرضون له يأتي في إطار هجمة مسعورة تستهدفهم.