قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم تجدد المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس حول ابرام صفقة تبادل الاسرى والافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير لدى الحركة جلعاد شاليط. ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة quot;هارتسquot; الاسرائيلية اليوم عن نتانياهو قوله ان المحادثات مع حماس استؤنفت رسميا عبر الوسيط الالماني غرهارد كونراد.

وجاء تأكيد نتانياهو حول استئناف المفاوضات بعد يوم واحد من كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى ابو مرزوق عن قيام الوسيط الالماني بزيارة استكشافية الى غزة لمقابلة قياديي حماس بعد اجرائه اتصالات مع المسؤولين الاسرائيليين. واكد ابو مرزوق موقف حركته الثابت من شروط انجاز الصفقة مضيفا ان quot;الاتصالات ما زالت مجمدة على الرغم من زيارة الوسيط الالمانيquot;.

وتوقفت الاتصالات التي اجراها الوسيط الالماني بين حماس والحكومة الاسرائيلية حول ابرام صفقة التبادل بداية العام الحالي بعد رفض الحكومة الاسرائيلية الاستجابة لمطالب الحركة بالافراج عن 450 اسيرا ضمن قائمة قدمتها مقابل الافراج عن الجندي شاليط.

وقادت مصر والمانيا وساطة بين حماس واسرائيل عبر شهور طويلة لاطلاق سراح الجندي شاليط المحتجز لدى الحركة منذ عام 2006 مقابل الافراج عن نحو الف اسير فلسطيني. وتعثرت الصفقة عقب جولة للوسيط قام بها بين الجانبين في ديسمبر الماضي قدم خلالها مقترحات للجانبين وزار خلالها قطاع غزة دون ان يتمكن من تحقيق اي تقدم. وكان الوسيط الالماني نجح في ابرام صفقة بين حماس واسرائيل افرجت الاخيرة بمقتضاها عن 20 اسيرة فلسطينية واسيرين سوريين مقابل تسليم الحركة اسرائيل شريط فيديو يوضح حالة الجندي الاسرائيلي شاليط.