هاجم إيهود أولمرت بشدة خليفته في رئاسة الوزراء بنيامين نتانياهو وانتقد سياسته تجاه الاستيطان.

القدس: اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت ان سياسة الحكومة الحالية قد تؤدي الى عزل اسرائيل دوليا موجها انتقادات شديدة الى رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته افيغدور ليبرمان.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة (هارتس) العبرية عن اولمرت قوله خلال مؤتمر عقد مساء اليوم ان quot;الرفض الاسرائيلي لطلب الادارة الاميركية بتمديد فترة تجميد الاستيطان الجزئي قد يعزل اسرائيل دوليا من الناحية السياسية ويتسبب باضرار جسيمة للاقتصاد الاسرائيليquot;.

واضاف ان quot;اسرائيل قد تدفع ثمنا باهظا جدا بسبب سياسة الحكومة الحاليةquot; مؤكدا ان quot;الاحساس بالمسؤولية يبرر مواصلة تجميد البناء في المستوطناتquot;.

واوضح اولمرت ان quot;هناك من يعتقد بانه يمكن الفصل بين السياسة والاقتصاد ويستخدمون مصطلح (السلام الاقتصادي) مضيفا ان quot;هذا كشعار فهو امر جميل لكن في الواقع هو غير قائمquot; وذلك في اشارة الى تصريحات نتنياهو بانه ينوي التوصل الى اتفاق سلام اقتصادي مع الفلسطينيين.
ودعا الى بلورة مواقف متوازنة تتيح الحفاظ على القضايا الجوهرية مقابل التنازل في بعض القضايا.

وشدد على ان quot;ابعاد المواجهة مع الولايات المتحدة لن تظهر على الفور لكن على المدى المتوسطquot; متسائلا عن وجهة الحكومة الحالية.
وما زالت الحكومة الاسرائيلية ترفض الدعوات الاميركية والدولية بتمديد التجميد الجزئي للاستيطان لانجاح المفاوضات المباشرة التي انطلقت في واشنطن بداية سبتمبر الماضي.