قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم رفض بلاده الكامل لفكرة فرض خطة سلام أميركية مشيرا الى انه لا يمكن لأحد فرض خطة سلام على اسرائيل.

وفي مقابلة مع محطة (ايه بي سي) الاخبارية رد نتانياهو على سؤال بخصوص ما يذكر عن طلب الكثير من مستشاري الرئيس باراك أوباما أن يتقدم بخطة شاملة للسلام في الشرق الأوسط قائلا quot;لا أعتقد أن أحدا قد يستطيع فرض السلامquot; مؤكدا أن quot;السلام يجب أن ينبع من جلوس الأطراف المتصارعة معا لحل خلافاتهم وهذا ما نريد أن نتوصل اليهquot;.

وعن التوتر الذي سيطر على العلاقات الاسرائيلية الأميركية مؤخرا بسبب استمرار اسرائيل في القيام ببناء مستوطنات جديدة ضد الرغبة الأميركية في ايقافها قال نتانياهو quot;أعتقد أن الخلاف ينشأ داخل أي علاقة سواء في محيط العائلة أو بين الحلفاء فهناك فترات جيدة وأخرى فاترة كما تنشأ أحيانا حالات من عدم الاتفاق ..

الا أنني أؤكد أن العلاقة بين اسرائيل والولايات المتحدة قوية جداquot;.
وبخصوص ملف ايران النووي لم يبد رئيس الوزراء الاسرائيلي ثقته في مداولات مجلس الأمن الدولي بخصوص العقوبات مضيفا quot;لا أعرف ما يجري في مجلس الأمن الا أنني أتمنى أن تفرض الجماعة الدولية عقوبات معوقة على ايرانquot;. وعن رفض روسيا والصين فكرة فرض مجلس الأمن عقوبات معوقة على ايران قال نتانياهو quot;لن يكون أمامنا الا خيارات أخرى خارج مجلس الأمن وهناك تحالف من الراغبين في فرض عقوبات ومن الممكن فرض عقوبات قويةquot;.(