باريس:اعلنت وزارة الداخلية الفرنسية الاحد ان احد احياء باريس شهد السبت اعتقال ثلاثة quot;كوادر مهمينquot; من حزب العمال الكردستاني في فرنسا.

وقال بيار-انري برانديه المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس ان quot;بين المعتقلين الخمسة ثلاثة كوادر مهمين من حزب العمال الكردستاني في فرنساquot;.

واضاف المتحدث ان الاعتقالات جرت في اطار quot;تحقيق تجريه منذ اشهر عدة ادارة مكافحة الارهاب بناء على اوامر نيابة مكافحة الارهاب في باريسquot;.

وتابع المصدر نفسه ان التحقيقات بدأت quot;بعد تلقي شكاوى تتعلق بعمليات ابتزاز لتمويل انشطة ارهابية لحساب حزب العمال الكردستانيquot;.

ووقعت صدامات السبت بين متظاهرين وقوات الامن في منطقة افري وارنوفيل قرب باريس بعد تفتيش مركز ثقافي كردي واعتقال عدد من الاكراد. وتعرضت سيارات الشرطة للرشق بالحجارة وتم اشعال النار في منشآت عامة.

ونفى برانديه ان يكون سلوك قوات الامن استفزازيا او ان تكون قد افرطت في استخدام القوة خلال القيام بالعملية التي اصيب خلالها احد عشر كرديا بجروح طفيفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية quot;التوترات لم تنجم عن الاعتقال في ذاته بل عن مقاومة بعض الافراد لعملية الاعتقال وسعيهم لاعاقة سير العملية بكل الوسائلquot;.