رام الله: قررت اللجنة المركزية لحركة فتح ليل السبت الأحد خلال اجتماع عقد في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس مواصلة الاتصالات مع حركة حماس وباقي الفصائل لتشكيل الحكومة الجديدة quot;في أقرب وقتquot;، كما أعلن مصدر رسمي.

وقال عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد لوكالة فرانس برس إن اللجنة التي عقدت اجتماعها في مقر الرئاسة في رام الله quot;قررت الاستمرار في الاتصالات مع حركة حماس وبقية الفصائل لتشكيل الحكومة الفلسطينية في اقرب وقتquot;.

واضاف ان quot;وفدي الحركتين سيلتقيان الثلاثاء المقبل من اجل تشكيل الحكومة، ونأمل ان تكون هذه الجولة هي الاخيرة من اجل الانتهاء من تشكيل الحكومةquot;.

واوضح ان quot;لدى الحركتين اسماء مرشحين لرئاسة الحكومة، وسنبحث الاسماء، ونأمل ان ننتهي في هذه الجولة مع الاخوة في حركة حماس، لان هذه الخطوة الاولى التي يجب ان ننتهي منها في اقرب وقتquot;. ورفض الاحمد ذكر اسماء مرشحي الحكومة من كلا الحركتين.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم حركة فتح نبيل أبو ردينة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية quot;وفاquot; ان الاجتماع quot;ناقش عملية السلام وتداعياتها، والجهود المبذولة دوليًا، وخاصة من قبل فرنسا وبقية الدولquot;. واضاف quot;تمت مناقشة ما جرى خلال اللقاءات الاخيرة لمبعوثي الرئيس مع الجانب الاميركي في واشنطنquot;.

واشار ابو ردينة الى ان اللجنة quot;استمعت إلى تقرير حول آخر التطورات المتعلقة بتشكيل الحكومة، ومهمة الوفد الفلسطيني الذي سيصل الثلاثاء المقبل الى القاهرة للتشاور حول تشكيلة الحكومةquot;.

ووقّعت حركتا حماس وفتح مع فصائل فلسطينية اخرى في العاشر من ايار/مايو اتفاق مصالحة في القاهرة انهى اربع سنوات من الانقسام والقطيعة بين الجانبين. وينص الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة وتكلف الاعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.