غزة: أكد اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس الجمعة انه لا يوجد خلافات داخل حركته بعدما تحدثت وسائل اعلام عن انقسامات فيها. وقال هنية خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري في مدينة غزة قبيل تشييع جنازة محمد شمعة احد مؤسسي حماس ورئيس مجلس الشورى فيها الذي توفى صباحا في غزة ان quot;هذه الحركة الربانية واحدة موحدة بكل قيادتها بالداخل والخارجquot;.

واضاف quot;نستنكر التصريحات التي تطلقها بعض وسائل الاعلام وبعض المندسين حول وجود خلافات داخلية. هذا بلا اساس وحماس على قلب رجل واحدquot;، مؤكدا ان quot;الوحدة الداخلية شرع ودين لا خروج عنهاquot;. وشدد على ان حركة حماس quot;موحدة لا تتنافس الا على الشهادة والجهاد وهي حركة لا تقبل القسمة على اثنينquot;. وشيع شمعة عقب صلاة الجمعة في جنازة بحضور هنية وعدد من ابرز قادة حماس في قطاع غزة.

من جهة اخرى، اكد هنية quot;سنبقى على طريق شمعة و(الزعيم الروحي للحركة الشيخ احمد) ياسين والقادة العظام: لا تنازل عن الحقوق ولا تفاوض مع الاحتلال الا بلغة المقاومة والالتزام بالخط الوحدوي الذي نادى به قادة حماسquot;.

وتاتي تصريحات هنية بعدما ان انتقد محمود الزهار ابرز قادة حركة حماس في قطاع غزة في مقابلة صحافية نشرت الشهر الماضي تصريحات لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل حول quot;اعطاء مهلةquot; للمفاوضات مع اسرائيل. وردت قيادة الحركة في دمشق على هذا الموقف بحزم في اول تبادل علني نادر للانتقادات بين قادة الحركة التي تعرف بانضباط اعضائها.