قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت شرطة حكومة حماس المقالة منح تراخيص لحمل السلاح لبعض الشخصيات وأصحاب المهن.


غزة: أعلنت الشرطة التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة الأربعاء أنها قررت منح تراخيص لحمل السلاح لبعض الشخصيات وأصحاب المهن مثل كبار التجار وأصحاب المصانع في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال الرائد أيمن البطنيجي الناطق الإعلامي باسم الشرطة المقالة في بيان quot;ان الشرطة قررت السماح بترخيص الاسلحة الشخصية للشخصيات التي يتطلب منها حمل سلاح شخصي للدفاع عن انفسهم، مثل تجار الذهب وكبار الصرافين والتجار واصحاب المصانعquot;.

واوضح البطنيجي quot;ان الاسلحة المقترح ترخيصها هي المسدسات بكل انواعها بدون كواتم صوت والبنادق الآلية كلاشنيكوف وام 16 لحالات محددة وضيقة جدا، واذا رأت الشرطة ان هناك حاجة فعلية للاقتناء، إضافة الى بنادق الصيدquot;.

واشار البيان الى جملة من الضوابط يجب ان تسبق منح الترخيص بحمل السلاح، كأن لا يقل عمر طالب الرخصة عن 21 عاما، وان لا يكون قد اعتقل جنائيا في السابق، وان يجيد استخدام السلاح.

لكن البطنيجي شدد على quot;ان سلاح المقاومة هو سلاح شرعي ومحمي بقوة القانون، ولا يجوز المساس به ابدا، وعليه فانه لا يخضع لهذا الاعلان اي سلاح يتبع للمقاومة بأشكالها كافةquot;.

وهذه المرة الاولى التي تسمح فيها شرطة حماس بحمل السلاح لاشخاص خارج اطار حكومتها او المجموعات العسكرية التابعة للفصائل منذ ان سيطرت على قطاع غزة في صيف 2007.