قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حملت حركة حماس اسرائيل والسلطة الفلسطينية المسؤولية عن مقتل فلسطيني في الخليل بالضفة الغربية.


غزة: حملت حركة المقاومة الاسلامية حماس الجمعة اسرائيل والسلطة الفلسطينية المسؤولية عن quot;جريمةquot; مقتل فلسطيني في الخليل بالضفة الغربية واعتقال عدد من عناصرها معتبرة ما جرى quot;تصعيدا اسرائيليا خطيراquot;.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس في مؤتمر صحفي عقده صباحا في غزة ان quot;جريمة الخليل تصعيد اسرائيلي خطير ومثال للعربدة الصهيونية ضد شعبناquot;.

واضاف ان حركته quot;تحمل السلطة (الفلسطينية) في الضفة الغربية المسؤولية مع الاحتلال عن جريمة الخليل وندعوها للتوقف عن الاعتقالات السياسيةquot;.

واضاف ابو زهري ان ما حدث في الخليل quot;يعكس جريمة الاعتقالات السياسية التي تمارسها حكومة فتحquot; في اشارة الى السلطة الفلسطينية التي يترأسها الرئيس محمود عباس وحكومته برئاسة سلام فياض.

واعرب الجيش الاسرائيلي عن quot;الاسفquot; لقتله فلسطينيا في ال67 من العمر في الخليل خلال عملية لاعتقال اعضاء في حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وقال متحدث باسم الجيش لفرانس برس ان الفلسطيني عمر القواسمة quot;لم يكن هدفا ولم تكن له اي علاقة باي نشاط ارهابي كان، لذلك فنحن نعرب عن اسفناquot;.

واوضح ان الحادث quot;لم يكن متعمداquot;.

من جانبه، اتهم نجل الفلسطيني الذي قتل الجيش الاسرائيلي بقتل والده quot;بدم باردquot;.

وقال رجائي القواسمي، نجل عمر القواسمي لوكالة فرانس برس أن quot;الجنود الاسرائيليين اقتحموا البيت ودخلوا غرفة نوم والدي وهو نائم ثم اطلقوا 13 رصاصة على رأسه وواحدة على قلبه بدم بارد بدون التأكد من هويتهquot;.

وأضاف القواسمي quot;اعتقدوا أن والدي هو ابن عمتي وائل البيطار الذي يقطن في الطابق الارضي من نفس البناية واطلقوا عليه النار ومن ثم طلبوا هويتهquot;.

وتابع quot;اخذوا جثة والدي بعد ذلك وسلموها للهلال الاحمر بعد اعتقال وائل البيطارquot;.

ووائل البيطار واحد من ستة فلسطينيين ينتمون الى حركة القاومة الاسلامية حماس كانوا معتقلين لدى السلطة الفلسطينية قبل ان تطلق سراحهم امس الخميس بعد وساطة قطرية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزعيم حماس خالد مشعل.

وقتل عمر القواسمي (67 سنة) فجر الجمعة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة خلال عملية قام بها الجيش الاسرائيلي لاعتقال اعضاء حماس الذين افرجت عنهم السلطة.