في الوقت الذي قيل إنها فضيحة تورّط فيها مسؤولو وزارة الصحة السعودية في إعادة نشر أسماء لمعينين في قطاعات مختلفة من الوزارة، رغم أن تلك الأسماء، بعضها يمارس عمله منذ عامين، أكد مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح خاص لـإيلاف أن خطأً غير مقصود تسبب في ذلك.
جميع المعينين في القرار الصادر من الرجال
جدة: أكد مصدر مهم في وزارة الصحة السعودية لـ quot;إيلافquot; وجود لبس في ملفات أسماء المعينين الجدد لدى الوزرة، الذين تم الإعلان عنهم أمس السبت مع ملفات أسماء 2009، مؤكدًا أن الـ 910 اسمًا المعلنةهم حديثو التعيين فعلاً، ولكن خطأً تسبب في تكرار أسماء سابقة.

وشرح المصدر سبب الخطأ بأنالأسماء البالغ عددها 910، والتي تم نشرها عبر موقع الوزارة الإلكتروني، أرسلت عبر ملفين quot;Excelquot;،أحدهما يحتوي على أكثر من 800 اسم، في حين أن الملف الآخر يحتوي على عدد من الملفات quot;الإضافيةquot;، تتضمن أسماءً تم تعينها منذ فترة في عدد من مناطق المملكة،جرى أخدها بالخطأ.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه،:quot;لا وجود لأسماء مكررة في قائمة الأسماء الجديدة التي أصدرهاوزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إنفاذًا للأمر الملكي، وإن الأسماء التي تم نشرها على موقع الوزارة الإلكتروني لم يتم تعينهم سابقًا، ولكن هنالك فقط لبسًا في الملفاتquot;.

يأتي ذلك بعد موجة من الانتقادات اللاذعة للوزارة، التي أصدرت أمس السبت قراراً بتعيين 910 من المتخصصين في قطاعات صحية مختلفة، وبعدما اكتشف مواطنون ورود أسمائهم ضمن القوائم المعلنة رغم أنهم على رأس العمل منذ عامين.

ووفقاً للبيان الذي أصدرته الوزارة، وشمل قرار التعيين فإن ذلك يأتي تفاعلاً من وزارة الصحة السعودية مع أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأخيرة بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمن الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعدادمتخرجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.

وختم المصدر حديثه مؤكدًا أن وزارة الصحة السعودية عيّنتكل الأسماء التي كانت على قائمة الانتظار، وأنهم سيباشرون عملهم خلال أسبوعين من اليوم كدفعة أولى، وفي انتظار البقية من وزارة الخدمة المدنية.